فهرس الكلمات الرئيسية

ا

  • الاتجاه أثر استخدام استراتيجية تدريس الأقران في تنمية مهارات التفكير العليا والاتجاه نحوها في مقرر الدراسات الاجتماعية في المرحلة المتوسطة بالمملكة العربية السعودية. [المجلد 32، العدد 1، 2024، الصفحة 107-153]
  • الأسئلة الصفية درجة استخدام معلمي اللغة الإنجليزية لممارسات التقييم من أجل التعلم للمرحلة الأساسية العليا في المدارس الحكومية للواء الأغوار الشمالية. [المجلد 32، العدد 1، 2024، الصفحة 389-417]
  • الإعاقة الفكرية فاعلية استخدام تقنية الواقع المعزز في تنمية المهارات المهنية لدى الطلاب ذوي الإعاقة الفكرية [المجلد 32، العدد 1، 2024، الصفحة 1-23]
  • الإنجاز فاعلية برنامج إرشادي في تنمية الدافعية للتعلم والإنجازلدى طلبة المرحلة الثانوية في دولة الكويت. [المجلد 32، العدد 1، 2024، الصفحة 419-443]
  • البحث الإجرائي توظيف الأنشطة الإلكترونية التفاعلية بالبلاك بورد لتنمية التفكير التحليلي وفق تصنيف بلوم لدى طلبة الدراسات العليا: دراسة إجرائية Action Research. [المجلد 32، العدد 1، 2024، الصفحة 123-158]
  • البرمجة أثر استخدام نموذج التَّصميم الهندسي في تدريس البرمجة على تنمية الدافعية نحو تعلُّم البرمجة لدى طالبات المرحلة الابتدائية. [المجلد 32، العدد 1، 2024، الصفحة 349-388]
  • البلاك بورد توظيف الأنشطة الإلكترونية التفاعلية بالبلاك بورد لتنمية التفكير التحليلي وفق تصنيف بلوم لدى طلبة الدراسات العليا: دراسة إجرائية Action Research. [المجلد 32، العدد 1، 2024، الصفحة 123-158]
  • التَّحصيل الدِّراسي تصميم الخرائط الذِّهنية الإلكترونية بنمطين (ساكنة-تفاعلية) وقياس أثرها في تنمية التَّحصيل الدِّراسي وبقاء أثر التعلم في مقرر العلوم لتلميذات الصفِّ الخامس الابتدائي [المجلد 32، العدد 1، 2024، الصفحة 137-174]
  • التصميم التعليمي تصميم الخرائط الذِّهنية الإلكترونية بنمطين (ساكنة-تفاعلية) وقياس أثرها في تنمية التَّحصيل الدِّراسي وبقاء أثر التعلم في مقرر العلوم لتلميذات الصفِّ الخامس الابتدائي [المجلد 32، العدد 1، 2024، الصفحة 137-174]
  • التطوير المهني المستمر برنامج تطوير مهني قائم على البحث الإجرائي وفاعليته في تنمية تصورات معلمي العلوم في المرحلة الابتدائيَّة عن التَّطوير المهني المستمر والممارسات التَّدريسيَّة التَّأمليَّة [المجلد 32، العدد 1، 2024، الصفحة 499-549]
  • التعبير الكتابى فاعلية استراتيجية التعلم التعاونى فى تدريس مهارات التعبير الكتابى لتعلم اللغة العربية لدى طلاب الإعدادية. [المجلد 32، العدد 1، 2024، الصفحة 551-589]
  • التعلم فاعلية برنامج إرشادي في تنمية الدافعية للتعلم والإنجازلدى طلبة المرحلة الثانوية في دولة الكويت. [المجلد 32، العدد 1، 2024، الصفحة 419-443]
  • التعلم الإلكتروني توظيف الأنشطة الإلكترونية التفاعلية بالبلاك بورد لتنمية التفكير التحليلي وفق تصنيف بلوم لدى طلبة الدراسات العليا: دراسة إجرائية Action Research. [المجلد 32، العدد 1، 2024، الصفحة 123-158]
  • التفكير الرياضي أثر التدريس باستخدام معمل الرياضيات والنمذجة الرياضية في تنمية مهارات التفكير الرياضي لدى طلبة الصف السادس الأساسي في الكرك. [المجلد 32، العدد 1، 2024، الصفحة 533-559]
  • التفكير النقدي توظيف الأنشطة الإلكترونية التفاعلية بالبلاك بورد لتنمية التفكير التحليلي وفق تصنيف بلوم لدى طلبة الدراسات العليا: دراسة إجرائية Action Research. [المجلد 32، العدد 1، 2024، الصفحة 123-158]
  • التقنين تقنين اختبار القدرات الرياضية للنسخة الثالثة (TOMA-3) على البيئة السعودية. [المجلد 32، العدد 1، 2024، الصفحة 463-496]
  • التقييم الذاتي درجة استخدام معلمي اللغة الإنجليزية لممارسات التقييم من أجل التعلم للمرحلة الأساسية العليا في المدارس الحكومية للواء الأغوار الشمالية. [المجلد 32، العدد 1، 2024، الصفحة 389-417]
  • التقييم من أجل التعلم درجة استخدام معلمي اللغة الإنجليزية لممارسات التقييم من أجل التعلم للمرحلة الأساسية العليا في المدارس الحكومية للواء الأغوار الشمالية. [المجلد 32، العدد 1، 2024، الصفحة 389-417]
  • التمكين الاقتصادي تقييم الشراء القهري عبر الإنترنت في ظل التمكين الاقتصادي للمرأة الكويتية. [المجلد 32، العدد 1، 2024، الصفحة 289-318]
  • الثانوية العامة شروط تطوير رؤية استراتيجية لمرحلة الثانوية العامة في ضوء نظرية التقدم التعليمي القائم على القفزات. [المجلد 32، العدد 1، 2024، الصفحة 243-313]
  • الجامعات السعودية الإدارة الإستراتيجية بالجامعات السعودية كمتغير وسيط بين اليقظة الإستراتيجية وإدارة المخاطر. [المجلد 32، العدد 1، 2024، الصفحة 315-368]
  • الجودة الشاملة متطلبات إدارة التميز المؤسسي لتحقيق الجودة التربوية الشاملة برياض الأطفال في دولة الكويت. [المجلد 32، العدد 1، 2024، الصفحة 445-495]
  • الخامس ابتدائي تصميم الخرائط الذِّهنية الإلكترونية بنمطين (ساكنة-تفاعلية) وقياس أثرها في تنمية التَّحصيل الدِّراسي وبقاء أثر التعلم في مقرر العلوم لتلميذات الصفِّ الخامس الابتدائي [المجلد 32، العدد 1، 2024، الصفحة 137-174]
  • الخرائط الذهنية أثر برنامج تعليمي بالخرائط الذهنية لتحسين مهارات الفهم القرائي للتلاميذ ضعاف السمع [المجلد 32، العدد 1، 2024، الصفحة 25-55]
  • الخرائط الذهنية الإلكترونية التفاعلية تصميم الخرائط الذِّهنية الإلكترونية بنمطين (ساكنة-تفاعلية) وقياس أثرها في تنمية التَّحصيل الدِّراسي وبقاء أثر التعلم في مقرر العلوم لتلميذات الصفِّ الخامس الابتدائي [المجلد 32، العدد 1، 2024، الصفحة 137-174]
  • الخرائط الذِّهنية الإلكترونية الساكنة تصميم الخرائط الذِّهنية الإلكترونية بنمطين (ساكنة-تفاعلية) وقياس أثرها في تنمية التَّحصيل الدِّراسي وبقاء أثر التعلم في مقرر العلوم لتلميذات الصفِّ الخامس الابتدائي [المجلد 32، العدد 1، 2024، الصفحة 137-174]
  • الخطة التربوية الفردية واقع مستوى وعي المعلمين بأهمية مشاركة أسر الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد في الخطة التربوية الفردية المطبقة على أبنائهم من وجهة نظر معلميهم بمحافظة الأحساء. [المجلد 32، العدد 1، 2024، الصفحة 203-241]
  • الدافعية أثر استخدام نموذج التَّصميم الهندسي في تدريس البرمجة على تنمية الدافعية نحو تعلُّم البرمجة لدى طالبات المرحلة الابتدائية. [المجلد 32، العدد 1، 2024، الصفحة 349-388]
  • الدافعية فاعلية برنامج إرشادي في تنمية الدافعية للتعلم والإنجازلدى طلبة المرحلة الثانوية في دولة الكويت. [المجلد 32، العدد 1، 2024، الصفحة 419-443]
  • الدراسات الاجتماعية أثر استخدام استراتيجية تدريس الأقران في تنمية مهارات التفكير العليا والاتجاه نحوها في مقرر الدراسات الاجتماعية في المرحلة المتوسطة بالمملكة العربية السعودية. [المجلد 32، العدد 1، 2024، الصفحة 107-153]
  • الرياضيات تقييم محتوى كتب الرياضيات بسلطنة عُمان في ضوء متطلبات دراسة التوجهات الدولية (TIMSS 2019). [المجلد 32، العدد 1، 2024، الصفحة 369-409]
  • السنة الأولى المشتركة مدى تضمين عناصر المواطنة الإيجابية في البيئة الرقمية في كتاب المهارات الجامعية لطلاب السنة الأولى المشتركة بجامعة الملك سعود في المملكة العربية السعودية. [المجلد 32، العدد 1، 2024، الصفحة 155-201]
  • الصف السادس الأساسي أثر التدريس باستخدام معمل الرياضيات والنمذجة الرياضية في تنمية مهارات التفكير الرياضي لدى طلبة الصف السادس الأساسي في الكرك. [المجلد 32، العدد 1، 2024، الصفحة 533-559]
  • الصفوف من (5-8) تقييم محتوى كتب الرياضيات بسلطنة عُمان في ضوء متطلبات دراسة التوجهات الدولية (TIMSS 2019). [المجلد 32، العدد 1، 2024، الصفحة 369-409]
  • الصم المكفوفين واقع الخدمات المساندة المقدمة لفئة الصم المكفوفين من وجهة نظر الوالدين بجمهورية مصر العربية. [المجلد 32، العدد 1، 2024، الصفحة 207-236]
  • الضغوط المرتبطة بأزمة كوفيد-19 الدعم الاجتماعي وعلاقته بالضغوط المرتبطة بأزمة كوفيد-19 لدى عينة من طلاب الجامعة. [المجلد 32، العدد 1، 2024، الصفحة 497-522]
  • العربيزي اِتجاهات طلبة الدراسات الجامعية الأولى في جامعة السلطان قابوس نحو استخدام اللغة العربية الصحيحة في مِنصَّتي (إكس "X" وإنستجرام): دراسة استقرائية تحليلية. [المجلد 32، العدد 1، 2024، الصفحة 435-461]
  • الفهم القرائي أثر برنامج تعليمي بالخرائط الذهنية لتحسين مهارات الفهم القرائي للتلاميذ ضعاف السمع [المجلد 32، العدد 1، 2024، الصفحة 25-55]
  • القراءة التحليلية فاعلية برنامج قائم علي مُدخل التفكير الجمعي في تنمية بعض مهارات القراءة التحليلية لدي طلاب المرحلة الثانوية. [المجلد 32، العدد 1، 2024، الصفحة 47-105]
  • القيادات النسائية تنمية دور القيادات النسائية بالجامعات السعودية في ضوء المواثيق الدولية دراسة تحليلية لمقياس GEM. [المجلد 32، العدد 1، 2024، الصفحة 237-280]
  • الكفاية البيانية إستراتيجية مقترحة قائمة على التفكير المتشعب لتنمية مهارات الكفاية البيانية لمتعلمي اللغة العربية الناطقين بلغات أخرى. [المجلد 32، العدد 1، 2024، الصفحة 1-46]
  • الكلمات الافتتاحية: مقياس GEM تنمية دور القيادات النسائية بالجامعات السعودية في ضوء المواثيق الدولية دراسة تحليلية لمقياس GEM. [المجلد 32، العدد 1، 2024، الصفحة 237-280]
  • الكلمات الدالة: المسئولية الاجتماعية. أساليب التفكير. نظرية التحكم العقلي الذاتي. هاريسون وبرامسون  المرحلة الجامعية المسئولية الاجتماعية وعلاقتها بأساليب التفكير(في ضوء نظرية هاريسون وبرامسون) لدى طلبة المرحلة الجامعية بالمملكة العربية السعودية. [المجلد 32، العدد 1، 2024، الصفحة 355-416]
  • الكلمات المفتاحيَّة: إختبار القدرات الرياضية (TOMA-3) تقنين اختبار القدرات الرياضية للنسخة الثالثة (TOMA-3) على البيئة السعودية. [المجلد 32، العدد 1، 2024، الصفحة 463-496]
  • الكلمات المفتاحية: استراتيجية تدريس الأقران أثر استخدام استراتيجية تدريس الأقران في تنمية مهارات التفكير العليا والاتجاه نحوها في مقرر الدراسات الاجتماعية في المرحلة المتوسطة بالمملكة العربية السعودية. [المجلد 32، العدد 1، 2024، الصفحة 107-153]
  • الكلمات المفتاحية: اضطرابات التواصل اضطرابات التواصل التي تواجه الطلبة ضعاف السمع من وجهة نظر المعلمين في مدينة بريدة. [المجلد 32، العدد 1، 2024، الصفحة 495-531]
  • الكلمات المفتاحية: اضطراب طيف التوحد واقع مستوى وعي المعلمين بأهمية مشاركة أسر الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد في الخطة التربوية الفردية المطبقة على أبنائهم من وجهة نظر معلميهم بمحافظة الأحساء. [المجلد 32، العدد 1، 2024، الصفحة 203-241]
  • الكلمات المفتاحية: الإدارة الاستراتيجية الإدارة الإستراتيجية بالجامعات السعودية كمتغير وسيط بين اليقظة الإستراتيجية وإدارة المخاطر. [المجلد 32، العدد 1، 2024، الصفحة 315-368]
  • الكلمات المفتاحية: الألكسيثيميا مستوى الألكسيثيميا لدى متدربين التمهيد بالمعهد العالي للاتصالات والملاحة – الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب. [المجلد 32، العدد 1، 2024، الصفحة 417-444]
  • الكلمات المفتاحية: البحث الإجرائي برنامج تطوير مهني قائم على البحث الإجرائي وفاعليته في تنمية تصورات معلمي العلوم في المرحلة الابتدائيَّة عن التَّطوير المهني المستمر والممارسات التَّدريسيَّة التَّأمليَّة [المجلد 32، العدد 1، 2024، الصفحة 499-549]
  • الكلمات المفتاحية: التحالفات تفعيل التحالفات بين الجامعات ومواقع الإنتاج في ضوء الاتجاهات العالمية المعاصرة. [المجلد 32، العدد 1، 2024، الصفحة 73-153]
  • الكلمات المفتاحية: التَّصميم الهندسي أثر استخدام نموذج التَّصميم الهندسي في تدريس البرمجة على تنمية الدافعية نحو تعلُّم البرمجة لدى طالبات المرحلة الابتدائية. [المجلد 32، العدد 1، 2024، الصفحة 349-388]
  • الكلمات المفتاحية: التعليم الطبي تصميم نموذج أولي مقترح قائم على النظرية المتمركزة حول المستخدم(UCD) لتعزيز التواصل ضمن مجتمعات التعلم المهني في التعليم الطبي. [المجلد 32، العدد 1، 2024، الصفحة 319-354]
  • الكلمات المفتاحية: التمكين العلمي في الرياضيات معوقات التمكين العلمي في تعلم الرياضيات لدى طلبة الصف التاسع الأساسي. [المجلد 32، العدد 1، 2024، الصفحة 281-303]
  • الكلمات المفتاحية: الخرائط الذهنية الإلكترونية تصميم الخرائط الذِّهنية الإلكترونية بنمطين (ساكنة-تفاعلية) وقياس أثرها في تنمية التَّحصيل الدِّراسي وبقاء أثر التعلم في مقرر العلوم لتلميذات الصفِّ الخامس الابتدائي [المجلد 32، العدد 1، 2024، الصفحة 137-174]
  • الكلمات المفتاحية: الدعم الاجتماعي الدعم الاجتماعي وعلاقته بالضغوط المرتبطة بأزمة كوفيد-19 لدى عينة من طلاب الجامعة. [المجلد 32، العدد 1، 2024، الصفحة 497-522]
  • الكلمات المفتاحية: الذكاء الاصطناعي المشكلات التربوية للذكاء الاصطناعي. [المجلد 32، العدد 1، 2024، الصفحة 1-20]
  • الكلمات المفتاحية: القراءة أثر برنامج تعليمي بالخرائط الذهنية لتحسين مهارات الفهم القرائي للتلاميذ ضعاف السمع [المجلد 32، العدد 1، 2024، الصفحة 25-55]
  • الكلمات المفتاحية: القيادة الرقمية درجة ممارسة أعضاء هيئة التدريس بكلية التربية بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية للقيادة الرقمية. [المجلد 32، العدد 1، 2024، الصفحة 65-94]
  • الكلمات المفتاحية: اللغة العربية مستوى مهارات المواطنة الرقمية لدى معلمات اللغة العربية بالمرحلة الثانوية. [المجلد 32، العدد 1، 2024، الصفحة 305-347]
  • الكلمات المفتاحية: المواطنة الرقمية مدى تضمين عناصر المواطنة الإيجابية في البيئة الرقمية في كتاب المهارات الجامعية لطلاب السنة الأولى المشتركة بجامعة الملك سعود في المملكة العربية السعودية. [المجلد 32، العدد 1، 2024، الصفحة 155-201]
  • الكلمات المفتاحية: النظرية المعرفية توظيف الأنشطة الإلكترونية التفاعلية بالبلاك بورد لتنمية التفكير التحليلي وفق تصنيف بلوم لدى طلبة الدراسات العليا: دراسة إجرائية Action Research. [المجلد 32، العدد 1، 2024، الصفحة 123-158]
  • الكلمات المفتاحية: الوعي البيئي الوعي البيئي وعلاقته بالمسؤولية الأخلاقية وطيب الحياة النفسية لدى طالبات الجامعة (دراسة مقارنة بين المصابات وغير المصابات بأعراض متلازمة القولون العصبي). [المجلد 32، العدد 1، 2024، الصفحة 13-71]
  • الكلمات المفتاحية: برنامج فاعلية برنامج قائم علي مُدخل التفكير الجمعي في تنمية بعض مهارات القراءة التحليلية لدي طلاب المرحلة الثانوية. [المجلد 32، العدد 1، 2024، الصفحة 47-105]
  • الكلمات المفتاحية: برنامج إرشادي فاعلية برنامج إرشادي في تنمية الدافعية للتعلم والإنجازلدى طلبة المرحلة الثانوية في دولة الكويت. [المجلد 32، العدد 1، 2024، الصفحة 419-443]
  • الكلمات المفتاحية: تطوير شروط تطوير رؤية استراتيجية لمرحلة الثانوية العامة في ضوء نظرية التقدم التعليمي القائم على القفزات. [المجلد 32، العدد 1، 2024، الصفحة 243-313]
  • الكلمات المفتاحية: تقنية الواقع المعزز فاعلية استخدام تقنية الواقع المعزز في تنمية المهارات المهنية لدى الطلاب ذوي الإعاقة الفكرية [المجلد 32، العدد 1، 2024، الصفحة 1-23]
  • الكلمات المفتاحية: تقييم محتوى تقييم محتوى كتب الرياضيات بسلطنة عُمان في ضوء متطلبات دراسة التوجهات الدولية (TIMSS 2019). [المجلد 32، العدد 1، 2024، الصفحة 369-409]
  • الكلمات المفتاحية: جامعة السلطان قابوس اِتجاهات طلبة الدراسات الجامعية الأولى في جامعة السلطان قابوس نحو استخدام اللغة العربية الصحيحة في مِنصَّتي (إكس "X" وإنستجرام): دراسة استقرائية تحليلية. [المجلد 32، العدد 1، 2024، الصفحة 435-461]
  • الكلمات المفتاحية: سلوك الشراء القهري تقييم الشراء القهري عبر الإنترنت في ظل التمكين الاقتصادي للمرأة الكويتية. [المجلد 32، العدد 1، 2024، الصفحة 289-318]
  • الكلمات المفتاحية: معلمات الطفولة المبكرة وجهات نظر المعلمات تجاه العلامات المبكرة للطلبة المعرضين لخطر الإصابة بصعوبات التعلم (LD) في مرحلة الطفولة المبكرة في مدينة الأحساء. [المجلد 32، العدد 1، 2024، الصفحة 411-433]
  • الكلمات المفتاحية: معلمي اللغة الإنجليزية درجة استخدام معلمي اللغة الإنجليزية لممارسات التقييم من أجل التعلم للمرحلة الأساسية العليا في المدارس الحكومية للواء الأغوار الشمالية. [المجلد 32، العدد 1، 2024، الصفحة 389-417]
  • الكلمات المفتاحية: معمل الرياضيات أثر التدريس باستخدام معمل الرياضيات والنمذجة الرياضية في تنمية مهارات التفكير الرياضي لدى طلبة الصف السادس الأساسي في الكرك. [المجلد 32، العدد 1، 2024، الصفحة 533-559]
  • الكلمات المفتاحية: مهارات التَّفكير البَصَري تحليل محتوى مُقرَّر الفقِه للصف الأول المتوسط في ضوء مهارات التَّفكير البَصَري. [المجلد 32، العدد 1، 2024، الصفحة 445-493]
  • الكلمات المفتاحية:  التفكير المتشعب إستراتيجية مقترحة قائمة على التفكير المتشعب لتنمية مهارات الكفاية البيانية لمتعلمي اللغة العربية الناطقين بلغات أخرى. [المجلد 32، العدد 1، 2024، الصفحة 1-46]
  • الكويت فاعلية برنامج إرشادي في تنمية الدافعية للتعلم والإنجازلدى طلبة المرحلة الثانوية في دولة الكويت. [المجلد 32، العدد 1، 2024، الصفحة 419-443]
  • اللغة العربية فاعلية برنامج قائم علي مُدخل التفكير الجمعي في تنمية بعض مهارات القراءة التحليلية لدي طلاب المرحلة الثانوية. [المجلد 32، العدد 1، 2024، الصفحة 47-105]
  • اللغة العربية اِتجاهات طلبة الدراسات الجامعية الأولى في جامعة السلطان قابوس نحو استخدام اللغة العربية الصحيحة في مِنصَّتي (إكس "X" وإنستجرام): دراسة استقرائية تحليلية. [المجلد 32، العدد 1، 2024، الصفحة 435-461]
  • المرأة السعودية تنمية دور القيادات النسائية بالجامعات السعودية في ضوء المواثيق الدولية دراسة تحليلية لمقياس GEM. [المجلد 32، العدد 1، 2024، الصفحة 237-280]
  • المرأة الكويتية تقييم الشراء القهري عبر الإنترنت في ظل التمكين الاقتصادي للمرأة الكويتية. [المجلد 32، العدد 1، 2024، الصفحة 289-318]
  • المراجعة الذاتية درجة استخدام معلمي اللغة الإنجليزية لممارسات التقييم من أجل التعلم للمرحلة الأساسية العليا في المدارس الحكومية للواء الأغوار الشمالية. [المجلد 32، العدد 1، 2024، الصفحة 389-417]
  • المرحلة الابتدائية أثر استخدام نموذج التَّصميم الهندسي في تدريس البرمجة على تنمية الدافعية نحو تعلُّم البرمجة لدى طالبات المرحلة الابتدائية. [المجلد 32، العدد 1، 2024، الصفحة 349-388]
  • المرحلة الأساسية العليا درجة استخدام معلمي اللغة الإنجليزية لممارسات التقييم من أجل التعلم للمرحلة الأساسية العليا في المدارس الحكومية للواء الأغوار الشمالية. [المجلد 32، العدد 1، 2024، الصفحة 389-417]
  • المرحلة الثانوية مستوى مهارات المواطنة الرقمية لدى معلمات اللغة العربية بالمرحلة الثانوية. [المجلد 32، العدد 1، 2024، الصفحة 305-347]
  • المرحلة المتوسطة أثر استخدام استراتيجية تدريس الأقران في تنمية مهارات التفكير العليا والاتجاه نحوها في مقرر الدراسات الاجتماعية في المرحلة المتوسطة بالمملكة العربية السعودية. [المجلد 32، العدد 1، 2024، الصفحة 107-153]
  • المسؤولية الأخلاقية الوعي البيئي وعلاقته بالمسؤولية الأخلاقية وطيب الحياة النفسية لدى طالبات الجامعة (دراسة مقارنة بين المصابات وغير المصابات بأعراض متلازمة القولون العصبي). [المجلد 32، العدد 1، 2024، الصفحة 13-71]
  • المشكلات التربوية المشكلات التربوية للذكاء الاصطناعي. [المجلد 32، العدد 1، 2024، الصفحة 1-20]
  • الممارسات التأملية برنامج تطوير مهني قائم على البحث الإجرائي وفاعليته في تنمية تصورات معلمي العلوم في المرحلة الابتدائيَّة عن التَّطوير المهني المستمر والممارسات التَّدريسيَّة التَّأمليَّة [المجلد 32، العدد 1، 2024، الصفحة 499-549]
  • المهارات المهنية فاعلية استخدام تقنية الواقع المعزز في تنمية المهارات المهنية لدى الطلاب ذوي الإعاقة الفكرية [المجلد 32، العدد 1، 2024، الصفحة 1-23]
  • الميزة التنافسية- القدرة التسويقية- الأداء البحثي- الاستدامة البيئية- الابتكار- الجامعات- مواقع الإنتاج تفعيل التحالفات بين الجامعات ومواقع الإنتاج في ضوء الاتجاهات العالمية المعاصرة. [المجلد 32، العدد 1، 2024، الصفحة 73-153]
  • النظرية المتمركزة حول المستخدم (UCD) تصميم نموذج أولي مقترح قائم على النظرية المتمركزة حول المستخدم(UCD) لتعزيز التواصل ضمن مجتمعات التعلم المهني في التعليم الطبي. [المجلد 32، العدد 1، 2024، الصفحة 319-354]
  • النمذجة الرياضية أثر التدريس باستخدام معمل الرياضيات والنمذجة الرياضية في تنمية مهارات التفكير الرياضي لدى طلبة الصف السادس الأساسي في الكرك. [المجلد 32، العدد 1، 2024، الصفحة 533-559]
  • الوالدين واقع الخدمات المساندة المقدمة لفئة الصم المكفوفين من وجهة نظر الوالدين بجمهورية مصر العربية. [المجلد 32، العدد 1، 2024، الصفحة 207-236]
  • اليقظة الاستراتيجية الإدارة الإستراتيجية بالجامعات السعودية كمتغير وسيط بين اليقظة الإستراتيجية وإدارة المخاطر. [المجلد 32، العدد 1، 2024، الصفحة 315-368]

ب

  • بعد المحتوى تقييم محتوى كتب الرياضيات بسلطنة عُمان في ضوء متطلبات دراسة التوجهات الدولية (TIMSS 2019). [المجلد 32، العدد 1، 2024، الصفحة 369-409]

ت

  • تصنيف بلوم توظيف الأنشطة الإلكترونية التفاعلية بالبلاك بورد لتنمية التفكير التحليلي وفق تصنيف بلوم لدى طلبة الدراسات العليا: دراسة إجرائية Action Research. [المجلد 32، العدد 1، 2024، الصفحة 123-158]
  • تصورات المعلمين برنامج تطوير مهني قائم على البحث الإجرائي وفاعليته في تنمية تصورات معلمي العلوم في المرحلة الابتدائيَّة عن التَّطوير المهني المستمر والممارسات التَّدريسيَّة التَّأمليَّة [المجلد 32، العدد 1، 2024، الصفحة 499-549]

ج

ر

  • رؤية استراتيجية شروط تطوير رؤية استراتيجية لمرحلة الثانوية العامة في ضوء نظرية التقدم التعليمي القائم على القفزات. [المجلد 32، العدد 1، 2024، الصفحة 243-313]
  • رياض الأطفال متطلبات إدارة التميز المؤسسي لتحقيق الجودة التربوية الشاملة برياض الأطفال في دولة الكويت. [المجلد 32، العدد 1، 2024، الصفحة 445-495]

س

  • سلطنة عمان معوقات التمكين العلمي في تعلم الرياضيات لدى طلبة الصف التاسع الأساسي. [المجلد 32، العدد 1، 2024، الصفحة 281-303]
  • سلطنة عُمان تقييم محتوى كتب الرياضيات بسلطنة عُمان في ضوء متطلبات دراسة التوجهات الدولية (TIMSS 2019). [المجلد 32، العدد 1، 2024، الصفحة 369-409]

ص

  • صعوبات التعلم (LD) وجهات نظر المعلمات تجاه العلامات المبكرة للطلبة المعرضين لخطر الإصابة بصعوبات التعلم (LD) في مرحلة الطفولة المبكرة في مدينة الأحساء. [المجلد 32، العدد 1، 2024، الصفحة 411-433]

ض

  • ضعاف السمع اضطرابات التواصل التي تواجه الطلبة ضعاف السمع من وجهة نظر المعلمين في مدينة بريدة. [المجلد 32، العدد 1، 2024، الصفحة 495-531]
  • ضعاف السمع أثر برنامج تعليمي بالخرائط الذهنية لتحسين مهارات الفهم القرائي للتلاميذ ضعاف السمع [المجلد 32، العدد 1، 2024، الصفحة 25-55]

ط

  • طالبات الجامعة الوعي البيئي وعلاقته بالمسؤولية الأخلاقية وطيب الحياة النفسية لدى طالبات الجامعة (دراسة مقارنة بين المصابات وغير المصابات بأعراض متلازمة القولون العصبي). [المجلد 32، العدد 1، 2024، الصفحة 13-71]
  • طلاب الجامعة الدعم الاجتماعي وعلاقته بالضغوط المرتبطة بأزمة كوفيد-19 لدى عينة من طلاب الجامعة. [المجلد 32، العدد 1، 2024، الصفحة 497-522]
  • طلاب المرحلة الإعدادية فاعلية استراتيجية التعلم التعاونى فى تدريس مهارات التعبير الكتابى لتعلم اللغة العربية لدى طلاب الإعدادية. [المجلد 32، العدد 1، 2024، الصفحة 551-589]
  • طلبة الصف التاسع الأساسي معوقات التمكين العلمي في تعلم الرياضيات لدى طلبة الصف التاسع الأساسي. [المجلد 32، العدد 1، 2024، الصفحة 281-303]
  • طيب الحياة النفسية الوعي البيئي وعلاقته بالمسؤولية الأخلاقية وطيب الحياة النفسية لدى طالبات الجامعة (دراسة مقارنة بين المصابات وغير المصابات بأعراض متلازمة القولون العصبي). [المجلد 32، العدد 1، 2024، الصفحة 13-71]

م

  • متعلمي اللغة العربية الناطقين بلغات أخرى إستراتيجية مقترحة قائمة على التفكير المتشعب لتنمية مهارات الكفاية البيانية لمتعلمي اللغة العربية الناطقين بلغات أخرى. [المجلد 32، العدد 1، 2024، الصفحة 1-46]
  • متلازمة القولون العصبي الوعي البيئي وعلاقته بالمسؤولية الأخلاقية وطيب الحياة النفسية لدى طالبات الجامعة (دراسة مقارنة بين المصابات وغير المصابات بأعراض متلازمة القولون العصبي). [المجلد 32، العدد 1، 2024، الصفحة 13-71]
  • مجتمعات التعلم المهني في التعليم الطبي تصميم نموذج أولي مقترح قائم على النظرية المتمركزة حول المستخدم(UCD) لتعزيز التواصل ضمن مجتمعات التعلم المهني في التعليم الطبي. [المجلد 32، العدد 1، 2024، الصفحة 319-354]
  • مراكز حكومية أو أهلية واقع الخدمات المساندة المقدمة لفئة الصم المكفوفين من وجهة نظر الوالدين بجمهورية مصر العربية. [المجلد 32، العدد 1، 2024، الصفحة 207-236]
  • مشاركة الأسر واقع مستوى وعي المعلمين بأهمية مشاركة أسر الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد في الخطة التربوية الفردية المطبقة على أبنائهم من وجهة نظر معلميهم بمحافظة الأحساء. [المجلد 32، العدد 1، 2024، الصفحة 203-241]
  • معلمو ضعاف السمع اضطرابات التواصل التي تواجه الطلبة ضعاف السمع من وجهة نظر المعلمين في مدينة بريدة. [المجلد 32، العدد 1، 2024، الصفحة 495-531]
  • معوقات التمكين العلمي في تعلم الرياضيات معوقات التمكين العلمي في تعلم الرياضيات لدى طلبة الصف التاسع الأساسي. [المجلد 32، العدد 1، 2024، الصفحة 281-303]
  • مقرر العلوم تصميم الخرائط الذِّهنية الإلكترونية بنمطين (ساكنة-تفاعلية) وقياس أثرها في تنمية التَّحصيل الدِّراسي وبقاء أثر التعلم في مقرر العلوم لتلميذات الصفِّ الخامس الابتدائي [المجلد 32، العدد 1، 2024، الصفحة 137-174]
  • مقرر المهارات الجامعية مدى تضمين عناصر المواطنة الإيجابية في البيئة الرقمية في كتاب المهارات الجامعية لطلاب السنة الأولى المشتركة بجامعة الملك سعود في المملكة العربية السعودية. [المجلد 32، العدد 1، 2024، الصفحة 155-201]
  • منصات التواصل الاجتماعي اِتجاهات طلبة الدراسات الجامعية الأولى في جامعة السلطان قابوس نحو استخدام اللغة العربية الصحيحة في مِنصَّتي (إكس "X" وإنستجرام): دراسة استقرائية تحليلية. [المجلد 32، العدد 1، 2024، الصفحة 435-461]
  • مهارات التفكير العليا أثر استخدام استراتيجية تدريس الأقران في تنمية مهارات التفكير العليا والاتجاه نحوها في مقرر الدراسات الاجتماعية في المرحلة المتوسطة بالمملكة العربية السعودية. [المجلد 32، العدد 1، 2024، الصفحة 107-153]
  • مهارات المواطنة الرقمية مستوى مهارات المواطنة الرقمية لدى معلمات اللغة العربية بالمرحلة الثانوية. [المجلد 32، العدد 1، 2024، الصفحة 305-347]

ن